لقجع يجر حوالي 18 شخصا للمثول أمام وكيل الملك بالدار البيضاء بسبب “التشهير “

أوردت مصادر إعلامية أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء استنطق، اليوم الثلاثاء فاتح غشت الجاري، 16 شخصا من أصل 18، على خلفية تهم تتعلق بها “التشهير والمس بالحياة الخاصة للأفراد”، إثر شكاية تقدم بها رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع.

وجاء الاستنطاق حسب ذات المصادر ، بعدما أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اليوم المشتبه فيهم على أنظار الوكيل في ملف “التشهير” برئيس الجامعة الملكية لكرة القدم عبر صفحات “فيسبوكية”.

وكانت النيابة العامة، قد أمرت الشرطة القضائية بالبحث مع المعنيين على إثر شكاية فوزي لقجع، عقب الحملة التي انتشرت على موقع “فيسبوك” والتي اتهمت رئيس الجامعة بـ”الفساد” ومناصرة بعض الفرق الكروية على حساب أخرى وطالبت برحيله.

وللاشارة فقد ،انشأ فيسبوكيون قبل فترة، صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عنونوها بـ”لقجع فاسد” وأطلقوا هاشتاغ يحمل نفس العبارة، قبل أن يقرر رئيس الجامعة الملكية المطالبة مقاضاة أصحاب الحملة ضده.

وكانت مختلف الأندية الرياضية المغربية قد أعلنت تضامنها، سابقا مع لقجع، خصوصا بعد الحملة التي وصفت بالشرسة والتي استغلتها صفحات جزائرية من أجل تشويه سمعة المغرب.