تطوان تشهد حفلاً غير مسبوق لأداء القسم أمام الملك

ترأس الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، و الأمير مولاي رشيد، بعد زوال اليوم الإثنين، بساحة المشور بالقصر الملكي بتطوان، بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة و العشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين، حفل أداء القسم من طرف اربعة أفواج متخرجة من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية.

وغص الشارع الرئيسي المؤدي إلى القصر الملكي، بأفواج الضباط المتخرجين من مختلف المعاهد و المدارس العسكرية، بسبب تجمع اربعة أفواج بعد أن تم إلغاء حفل أداء القسم منذ 2020 بسبب الجائحة.

و في كلمته السامية، قال الملك أن ظروف الوباء حالت دون استقبال الافواج الاخيرة من خريجي المدارس و المعاهد العسكرية و الامنية و الترابية و يسعدنا أن نلتقي بكم اليوم لأداء القسم أمام جلالتنا، بصفتنا القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية”.

وقد قررنا أن نطلق على الافواج الاربعة من 2020 إلى 2023، إسم صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم، اعتبارا لمكانتها لدينا و لدى شعبنا الوفي وتقديرا لما تقوم به في مجال الاعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية وفي خدمة قضايا المرأة و الطفولة.