تأجيل محاكمة الدكتور التازي إلى هذا التاريخ

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم أمس الخميس 27 يوليوز، تأجيل جلسة محاكمة طبيب التجميل الشهير حسن التازي ومن معه إلى يوم 21 شتنبر المقبل للمناقشة في الموضوع.

انطلقت جلسة المحاكمة من الحادية عشرة صباحا واستمرت حتى الساعة الثامنة مساء، وتم خلالها تقديم الدفوع الأولية والشكلية من قبل محامين يمثلون هيئة الدفاع، وحددت هيئة الحكم يوم الجمعة 28 يوليوز للنظر في طلبات السراح المؤقت للمتهمين وبطلان متابعة التازي ومن معه.

وطالب المحامي المسكيني المحكمة برفع اعتقال التازي معتبرا أن جميع الإجراءات التي اتخذت في هذا الملف باطلة.

من جهته، أكد ممثل النيابة العامة أن القرارات التي صدرت في الملف كانت صحيحة ووفق الضوابط القانونية، وأوضح أن قرار قاضي التحقيق سليم ويستند إلى النصوص القانونية وليس تعسفيا كما ادعى الدفاع.

يذكر أن التازي ومن معه يواجهون تهما تتعلق بجناية الاتجار بالبشر باستدراج الأشخاص واستغلال ضعفهم وحاجتهم لغرض الاستغلال في أعمال إجرامية، وقد تم رفض طلبات السراح المؤقت لهم في جلسات سابقة.

وتعود أطوار القضية إلى أبريل من سنة 2022، حين أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة الاقتصادية، 8 أشخاص من بينهم امرأة ومالك مصحة خاصة بالمدينة نفسها وعدد من العاملين والمسؤولين، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.