ميزة تيك توك الجديدة.. تدخل صيني لمنع “احتكار أميركا”

بإطلاق ميزة جديدة، اعتبرها البعض ثانوية، يسعى تطبيق “تيك توك” الصيني زيادة قوة منافسته لتطبيقات التواصل الاجتماعي الأميركية، في إطار صراع أوسع بين بكين وواشنطن على عالم التكنولوجيا والدعاية، وفق رأي خبير في التحول الرقمي.

وقبل ساعات أعلنت منصة “تيك توك”، التي تملكها شركة “بايت دانس” الصينية، إطلاق ميزة إضافة كتابة المنشورات النصية بشكل يسمح للمستخدمين مشاركة قصصهم وأفكارهم بطرق مختلفة عن اللي اعتادوها على هذا التطبيق.

وستتيح هذه الخاصية للمستخدمين الاختيار بين مجموعة متنوعة من الخلفيات لمنشوراتهم النصية التي يمكن أن تضم وسوما، فضلا عن إمكانية إضافة الإشارة لمستخدمين آخرين.

ويأتي تحديث تطبيق “تيك توك” بعدما أطلق مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا الأميركية، “ثريدز”، وهو تطبيق نصي آخر لمنافسة “تويتر” الذي يملكه الملياردير الأميركي إيلون ماسك، في ظل سباق الطرفين لحصد أكبر عدد من المستخدمين، والتأثير في أكبر مساحة من الرأي العام العالمي.