الدار البيضاء : انتقادات تطال ميزانية إصلاح المركب الرياضي محمد الخامس

ووجهت الجمعية المغربية لحماية المال العام شكاية جديدة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قصد النظر في “الاختلالات المالية والمحاسباتية التي همت تحديث المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء”.

فيشار الى ان انتقادات تطال ميزانية إصلاح المركب الرياضي محمد الخامس العام” الميزانية الجديدة المرصودة لتأهيل وإصلاح مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بالنظر إلى الأموال التي رصدت لهذا الملعب خلال السنوات الماضية، وهو “ما يكفي لتشييد ملعب عصري بمواصفات عالمية” حسب الغاضبين.

وانتقد العديد من النشطاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الميزانيات المرصودة لـ”ملعب دونور” بالعاصمة الاقتصادية، على اعتبار أن مرافقه العمومية لم يلحقها أي تغيير ملموس على أرض الواقع في ظل الوضعية المهترئة للمركب الرياضي.

فتتجه جماعة الدار البيضاء إلى وضع تدبير المركب الرياضي محمد الخامس رهن إشارة الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (سونارجيس)، وبالتالي خلافة شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات الرياضية”.

وجذير بالذكر ان السلطات صرفت أزيد من 22 مليار سنتيم على أوراش الإصلاح التي طالت مركب محمد الخامس خلال فترات متباينة، فيما يرتقب أن تخصص أيضا ميزانية ضخمة لشركة “سونارجيس” من أجل تدبير وصيانة المركب، استعدادا لاحتضان منافسات كأس إفريقيا لسنة 2025.