اشتوكة ايت باها: ملف تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب يعود الواجهة بجماعة أيت ميلك

على نحو كل صيف من العام ،عاد للواجهة ملف مشروع امداد ساكنة 13 دوار بالماء الصالح للشرب بجماعة أيت ميلك .

ووفق المعطيات المتوفرة لدى جريدة “مغرب تايمز”‘ فقد راسلت ست جمعيات من الدواوير المقصية من الاستفادة من المادة الحيوية كل من المجلس الجماعي و عامل الإقليم وذلك حول التماطل في مشروع الامداد .

ولفتت الجمعيات في ذات المراسلة أن المجلس السابق برمجة 26مليون سنتيم لذات الغرض في الدورة العادية لشهر فبراير2016 بالولاية السابقة ،وذلك بموجب اتفاقية شراكة بين الجماعة و اتحاد جمعيات ايت ميلك ،و مضاف اليها 10ملايين سنتيم بموجب ملحق نفس الاتفاقية الا ان المشروع الى حدود الساعة لم يخرج للتنفيذ .

و في تواصل مع جريدة”مغرب تايمز”أكد مصدر فضل عدم الكشف هويته ان عامل إقليم اشتوكة ايت باها راسل المجلس الجماعي حول الشكاية التي توصلت بها مصالح العمالة وذلك خلال سنة2021 وفق “ورقة الارسال “التي توصلت الجريدة بنسخة منها ،موجها ملاحظة بطلب مراسلة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء و ذلك لايفاء مصالح الجماعة بالوضعية الراهنة لحالة الدواوير المزودة بالماء الصالح للشرب مع اخذ الإجراءات اللازمة ل13 دوار بقبيلة ايت الوكان.

رئيس المجلس الجماعي لايت ميلك بدوره راسل عامل الإقليم وفق مرجع الارسالية مؤكدا أنه وللاسف لم يتم انجاز هذه الاشغال الرغم من مجموعة من المراسلات الموجهة للجمعية ،حيث تبين بعد البحث و التحري ان الدعم تم صرفها في مجالات اخرى دون انجاز الاشغال السالفة الذكر.

في تطوات الملف سلكت الجماعة الترابية لايت ميلك مسطرة القضاء ضد الجمعية المذكورة وذلك من أجل استرجاع المبالغ المالية التي توصلت بها بموجب اتفاقية تزويد ساكنة 13 دوار بالماء الصالح للشرب .

جذير بالذكر أن بعد الجلسة الأولى بتاريخ 4/07/2023بالمحكمة الابتدائية لانزكان تم اخذ مهلة و ارجحت المحكمة الملف الى 5/09/2023لمناقشة الملف .