“الرقم الأخضر يساهم في كشف جريمة الفساد: اعتقال مستشار جماعي بعد تلقيه رشوة”

علمت جريدتنا من مصادرها العليمة بأن الرقم الأخضر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المبلغين عن جرائم الفساد المالي، أطاح مساء اليوم الخميس 22 يونيو الجاري بمستشار جماعي ونقابي معروف بجماعة أيت اعميرة بعدما تم ضبطه متلبسا بالحصول على مبلغ مالي على سبيل الرشوة من مالك ضيعة فلاحية.

و أوضحت مصادر الموقع، بأن تحريك هذا الملف جاء بتعليمات من النيابة العامة، التي توصلت بإشعار عبر الخط الأخضر من صاحب الضيعة يتهم فيه المستشار المذكور بمطالبته برشوة مقابل عدم تأجيج نزاع عمالي بضيعته.

و أضافت مصادرنا بأن النيابة العامة كلفت الضابطة القضائية للمركز القضائي باشتوكة أيت باها بفتح بحث قضائي في مضمون هذا البلاغ، والذي أسفر عن توقيف هذا المستشار في حالة تلبس بتسلم مبلغ الرشوة.

هذا، ومن المقرر عرض المستشار الموقوف على أنظار النيابة العامة بإنزكان مباشرة بعد انتهاء إجراءات البحث وانقضاء أجل تدبير الحراسة النظرية.

يذكر أن الرقم الأخضر الموضوع رهن إشارة المبلغين عن جرائم الفساد المالي، خصوصا الرشوة والغدر واستغلال النفوذ والاختلاس، حقق نتائج إيجابية في التصدي لهذا النوع من الجرائم وأطاح بالعديد من المتورطين في الآونة الأخيرة…


توصلت جريدتنا من مصادر موثوقة بأن الرقم الأخضر، الذي أطلقته رئاسة النيابة العامة، أسفر عن إلقاء القبض على مستشار جماعي ونقابي معروف في جماعة أيت اعميرة، وذلك بعد ضبطه وهو يتلقى رشوة مالية من صاحب ضيعة فلاحية.

ووفقًا للمصادر، تم تحريك هذا القضية بناءً على توجيهات النيابة العامة، التي تلقت بلاغًا من صاحب الضيعة عبر الرقم الأخضر، يتهم فيه المستشار المذكور بالمطالبة بالرشوة مقابل عدم تصاعد النزاع العمالي في الضيعة.

وأفادت المصادر أن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق قضائي في هذا البلاغ، وتمكنت الضابطة القضائية للمركز القضائي باشتوكة أيت باها من اعتقال المستشار المتورط وهو يتلقى المبلغ المشبوه.

ومن المتوقع أن يتم عرض المستشار الموقوف على النيابة العامة في إنزكان بعد انتهاء التحقيقات وانتهاء فترة الحراسة الاحترازية.

يجدر بالذكر أن الرقم الأخضر المتاح للإبلاغ عن جرائم الفساد المالي، مثل الرشوة والغدر وسوء الاستغلال والاختلاس، قد حقق نتائج إيجابية في مكافحة هذه الجرائم وقد أدى إلى اعتقال العديد من المتورطين في الآونة الأخيرة