CIHيوضح …. بعد اختفاء درهم40.000

نشر “البنك العقاري والسياحي” المعروف اختصارا ب (CIH) ،
عبر خاصية “ستوري” على حسابه بالفايسبوك، توضيحا حول قضية الزبونة “هبة.ز” التي اشتكت اختفاء مبلغ 40.000 درهم من حسابها المصرفي، دون أن تقوم بسحبه أو تحويله لأي حساب آخر.

وقال البنك “نوضح أنه قد تم استقبال الزبونة المعنية مرفوقة بأمها يوم 14 يونيو بالمقر المركزي للبنك، حيث تم الاستعماع بعناية وتعاطف لأقوالها و وضع شكاية رسمية بخصوص الحادثة”. 

وأضاف “خلال المحادثة اعترفت الزبونة تلقائيا بأنها أدلت بمعلوماتها البنكية لصديقة لها، بحيث أن هذه الصديقة تستعمل البطاقة البنكية للزبونة في عمليات شراء من الانترنت وأن الزبونة تمدها في كل مرة برمز التأكيد المرسل من طرف البنك لرقمها الهاتفي التعاقدي”. 

وأكدت المؤسسة البنكية أن “التحريات عبر الوسائل المعلوماتية للبنك، التي تمت أمام أعين الزبونة، رصدت أن عملية التحويل الأولى موضوع الشكاية لمبلغ 30.000 درهم تمت من نفس الجهاز الهاتفي الذي كانت تستعمله صديقتها للدخول لحسابها، بينما التحويل الثاني لمبلغ 10.000 درهم فقد تم من نفس الجهاز الهاتفي للزبونة و الذي احضرته معها خلال الاستقبال”. 

وأردف المصدر “أن البنك سيرافقها لحين استعادة جميع حقوقها و أنه سيمد السلطات المعنية بجميع المعلومات حول هذه العمليات الاختلاسية من بينها المعلومات الكاملة حول الشخص المتهم الأول”. 

وذكر البنك جميع زبنائه بالحرص والحفاظ على معلوماتهم البنكية (الرمز السري للتطبيق رمز التحقق معلومات البطاقة البنكية،…)، وعدم مشاركتها مع أي شخص مهما كانت علاقة القرابة و الثقة بينهم.

وكانت هبة قد لجأت إلى حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة قضيتها، حيث لاقى المباشر الذي اشتكت فيه الأمر انتشارا واسعا وتفاعلا كبيرا، ما دفع البنك المعني إلى التحرك بغية توفير التوضيح اللازم بشأن المغالطات التي رافقت الواقعة.