ماكرون: سأقنع مبابي بالبقاء مع باريس سانجيرمان

تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مجددا في قضيةعدم تمديد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ل”كليان مبابي” في الموسم المقبل، مؤكدا في تصريحات إعلامية أنه سيبذل جهوده معه للبقاء في باريس.

وقال ماكرون في تصريح نقلته إذاعة مونت كارلو يوم أمس الأربعاء: «سأقنع مبابي بالبقاء مع النادي، رغم أنني لا أعلم ما الذي حدث؟»

وكان نجم الكرة الفرنسية كيليان مبابي قد دخل من جديد في صراع مع إدارة ناديه، إذ قال يوم الاثنين الماضي عبر رسالة لوكالة الأنباء الفرنسية إنه: «لن يقوم بتفعيل تمديد العقد المبرم بين الطرفين لما بعد يونيو 2024…» وهو الأمر الذي أثار ترقب عدد من الأندية الأوروبية وفي مقدمتها ريال مدريد للتعاقد مع نجم فرنسا.

وتشير تقارير إعلامية فرنسية أن العلاقة بين مبابي وباريس سان جيرمان قد انهارت تماماً، إذ طلبت إدارة الأخير من اللاعب الشاب إما تجديد تعاقده أو الانتقال في هذا الصيف، بينما قالت وسائل إعلام إسبانية أن ريال مدريد يجهز مبلغ يفوق 200 مليون أورو للتعاقد مع اللاعب الفائز بكأس العالم 2018.

وكان اللاعب مبابي قد كشف، شهر نونبر من العام 2022، أن الرئيس ماكرون اتصل به أكثر من مرة لإقناعه بالبقاء، وقال في هذا الصدد: «ماكرون اتصل بي أكثر من مرة وقال أعلم أنك تود الرحيل، لكن أريدك أن تعرف بأنك مهم لفرنسا ولا أريدك أن تغادر، لديك الفرصة لصناعة التاريخ هنا، والكل يحبك…».