إطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية من قبل سفارة الأردن بالرباط

الرباط – الخميس، أعلنت سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الرباط عن إطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية لفائدة المواطنين المغاربة، بهدف تسهيل الإجراءات للراغبين في السفر إلى المملكة الأردنية.
جاء هذا الإعلان في بلاغ صادر عن السفارة الأردنية، حيث أشارت إلى العلاقات التاريخية الراسخة بين المملكتين الأردنية الهاشمية والمغربية الشقيقة.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي السفارة الأردنية لتسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة بالتأشيرة للأشقاء المغاربة الراغبين في زيارة المملكة الأردنية الهاشمية. ومن خلال تلك الخدمة الجديدة، سيكون بإمكان المغاربة الحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل مغادرتهم إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

تم تحديد الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية الأردنية (https://eservices.moi.gov.jo) لتقديم طلب التأشيرة الإلكترونية. من خلال هذا الموقع، يتمكن المواطنون المغاربة من تعبئة النموذج اللازم وتقديم الطلبات بكل يسر وسهولة.

وتأتي هذه الخدمة بمزايا عديدة، حيث تتيح لحاملي التأشيرة الإقامة في المملكة الأردنية الهاشمية لمدة 30 يومًا من تاريخ الدخول. وفي حال رغبة الحاملين في تمديد فترة الإقامة، يمكنهم مراجعة أقرب مركز أمني لتمديد الإقامة لمدة تزيد عن 30 يومًا.

تعكس هذه الخدمة الجديدة رغبة السفارة الأردنية في تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية والسياحية بين الأردن والمغرب، وتشير إلى حرص الأردن على استقبال الزوار المغاربة وتسهيل زيارتهم للمملكة الأردنية الهاشمية.

تعد هذه الخدمة الإلكترونية خطوة هامة في تطوير العلاقات الثنائية بين الأردن والمغرب، وتوفير وسيلة سهلة وفعالة للمغاربة للحصول على التأشيرة اللازمة للسفر إلى الأردن. ومن المتوقع أن تساهم هذه الخدمة في زيادة حركة السفر والتبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين، وتعزز العلاقات الشقيقة التي تربط المغرب والأردن.

وتشكل الخدمة الإلكترونية للتأشيرة نموذجًا يحتذى به في مجال تبسيط وتسهيل إجراءات السفر والتواصل بين الدول، وقد تكون ملهمة للدول الأخرى في تبني تقنيات حديثة لخدمة المسافرين وتحسين تجربتهم.

وتختتم السفارة الأردنية بتأكيد التزامها بتطوير وتحسين العلاقات مع المملكة المغربية وتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين، وستواصل العمل على تقديم الخدمات القيمة للمواطنين المغاربة وتيسير سفرهم إلى الأردن بكل يسر وسهولة.