بسبب انتهاك حقوق الملكية.. “يوتيوب” يحذف أغنية الداودية ونعمان بلعياشي

تفاجأ الفنانان زينة الدادوية ونعمان بلعياشي بحذف الأغنية المشتركة التي أصدراها، خلال الفترة الماضية، بعد تحقيقها ملايين المشاهدات على منصة “يوتيوب”.

وذكرت إدارة أعمال الفنان بلعياشي في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، أن منصة “يوتيوب” حذفت الديو الغنائي بعنوان “ولا بغيتي”، نتيجة شكوى تقدم بها شخص مجهول، متهما النجمان بسرقة لحن أغنيته، مضيفة: “حاول فريقنا الاتصال بالشخص لحل هذا الخلاف وأبلغنا بأن عبارة علاش يا دنيا علاش تم نسخها بشكل غير قانوني وأكد انتهاك حقوقه، ليقوم الفريق التقني التابع لنعمان بلعياشي بتحليل الصوت بعناية وأكد عدم وجود أي تشابه مع لحن الشخص، الألحان الموسيقية والإيقاعات والتناغمات لا تتطابق بأي حال من الأحوال، مما يشير إلى تقديم إشعار زائف”.

وتابعت إدارة الأعمال، قائلة: “قمنا بالرد بمراسلة مضادة ونتوقع أن ينعكس هذا الموضوع سلبا على الشخص بعواقب وخيمة، نحن مصممون على الدفاع عن حقوق الفنان نعمان بلعياشي وزينة الداودية وحماية إبداعهم وسلامتهم الفنية”.

لتختتم هذه الأخيرة البيان، مشددة: “سنواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحل هذا الخلاف وضمان توافر أغنية و”إلا بغيتي” مجددا لجميع المعجبين على يوتيوب، نشكر جمهورنا على دعمه المستمر وتفهمه خلال هذه الفترة”.

جدير بالذكر أن الأغنية من كتابة نعمان بلعياشي ومحمد المرضي، توزيع بلعياشي، والفيديو كليب من إخراج حسن الكرفتي، لقيت إشادة واسعة من طرف الجمهور، الذي أعجب باللحن والكلمات، معتبرين أنها “تجسد العلاقات الواقعية”.