معهد باستور من مؤسسة عمومية إلى مقاولة مجهولة الاسم

استنفرت نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديموقراطية للشغل والفدرالية الديموقراطية للشغل والمنظمة الديموقراطية للشغل، أجهزتها بسبب تغيير الوضع القانوني لمعهد باستور من مؤسسة عمومية إلى مقاولة مجهولة الاسم.

وقررت النقابات الأربع المتواجدة داخل معهد باستور المغرب، وفق بلاغ ، خلق “جهاز تنسيقي من أجل التشاور وإبداء الراي، نظرا للقرارات التي اتخذت في المجلس الإداري الذي انعقد يوم 2021/12/29 والذي صودق من خلاله على عدة قرارات من بينها تغيير الوضع القانوني للمعهد من مؤسسة عمومية إلى مقاولة الدولة مجهولة الاسم”.

وأوضحت النقابات الأربع أن هذا “ترتبت عنه عدة مخاوف وتساؤلات في صفوف موظفي المعهد”، مشيرين إلى “تسطير إطار للعمل سيبدأ باجتماع موسع يوم الثلاثاء 2023/05/30 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بين أعضاء التنسيقية من أجل التدارس وتحليل الوضع الحالي والمستقبلي للمعهد والإتفاق على برنامج عمل من أجل التتبع”.

وأشار أصحاب البلاغ أنه “تم تحديد يوم الأربعاء 2023/05/31 على الساعة الثانية عشر زوالا كموعد لعقد جمع عام بالمدرج من أجل التواصل وتبادل المعلومات حتى تتضح الرؤى للجميع، يتم من خلاله اتخاذ القرارات الصائبة”.