نسرين الراضي تسجل حضور قوي في القاعات السينمائية

تسجل الممثلة المغربية الشابة نسرين الراضي حضورا قويا في القاعات السينمائية المغربية في الفترة الحالية، وذلك من خلال شريطين طويلين، شرعت دور العرض في بثهما بعد جولات محلية ودولية ومشاركات في أكبر التظاهرات الخاصة بالفن السابع.

وتشارك نسرين الراضي في فيلم “أسماك حمراء”، للمخرج عبدالسلام الكلاعي، الذي شارك في مهرجانات كبرى داخل المغرب وخارجه، والذي تجسد فيه دور هدى سجينة جسد يحلم بالطيران، لكنها عاجزة لإصابتها بشلل دماغي، وقالت إنه دور كان “صعبا ومركبا”.

وقال مخرج الفيلم الكلاعي عن نسرين “حين أرسلت لها فيديو لفتاة فرنسية مصابة بالشلل الدماغي، وطلبت منها أن تؤدي هذا الدور، وصفتني مباشرة بالمجنون، إلا أنني أقنعتها بأنها ستكون على قدر الدور. تطلب ذلك مجهودا كبيرا منها، وكانت بعد كل تصوير تصاب بإعياء جسدي ونفسي، وهي الوحيدة بين الممثلين والممثلات التي رفضت مشاهدة أي لقطة لها أثناء المونتاج”.

كما تطل الراضي على الجمهور المغربي من خلال الفيلم الطويل “ملكات”، للمخرجة ياسمين بنكيران، الذي استقبلته القاعات هذا الأسبوع، ويروي العمل قصة ثلاث نساء تلاحقهن الشرطة في مسيرة طويلة سيعبرن فيها منطقة جبال الأطلس وصخورها ووديانها إلى الجنوب الكبير والمحيط الأطلسي، فيتعرضن لأحداث عديدة خلال رحلة هروبهن الطويلة.

تجسد الراضي بطولة الشريط، إلى جانب كل من نسرين بنشارة وريحان غاران وجليلة التلمسي وآخرين. وفي الفيلم تفرّ الراضي من السجن رفقة ابنتها، ليجبرا نسرين بنشارة على قيادة الشاحنة هربا من الشرطة التي تلاحقهن.