البام” يطرد البرلماني الجماني…و يحيل ثلاثة آخرين على التأديب

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء الأربعاء، طرد برلماني من صفوف الحزب وإحالة ثلاثة آخرين على لجنة التحكيم والأخلاقيات، وذلك على خلفية امتناعهم عن أداء المساهمات المالية للحزب، حسب ما كشفت عنه مصادر قيادية بحزب “البام”.
 
ولم تعلن قيادة البام، خلال اجتماعه برئاسة الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، عن أسماء البرلمانيين الذي صدرت بحقهم عقوبات تأديبية، أحدهم بالطرد نهائيا من “الجرار”، ثلاثة آخرون تمت إحالتهم على اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات المعنية لتوافي المكتب السياسي بقراراتها النهائية في غضون عشرة أيام. وذلك حسب بلاغ للحزب.
 
وفي هذا السياق، كشفت منابر إعلامية، أن العقوبات طالت النواب البرلمانيين محمد سالم الجماني والحسن بلمقدم وربيع هرامي والمستشار البرلماني محمد مكنيف.
 
من جهة أخرى دعا حزب الأصالة والمعاصرة، خلال اجتماعه الذي خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، ودراسة بعض القضايا التنظيمية الداخلية للحزب، رئاسة الحكومة إلى الحرص على تكثيف التواصل الداخلي الناجع بين القطاعات الحكومية، وكذلك الحوار الفعال مع وزراء الحزب. وأكد على أهمية التواصل الداخلي فيما بين أعضاء الحكومة في تسريع تنزيل الأوراش الإصلاحية.