طنجة……مشاكل ضريبية ورداءة خدماتية لشركة انتر شيبينغ وراء فقدانها باخرتين

باشرت سلطات ميناء طنجة المدينة إجراءات الحجز الاحتياطي في حق شركة أنتر شيبينغ الفاعلة في مجال النقل البحري بالمغرب وذلك على خلفية تراكم ديون ومستحقات ضريبية في ذمتها.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد فقد شمل هذا الحجز اثنين من البواخر التابعة لهذه الشركة ،التي تواصل مراكمة سجل حافل بالاختلالات سواء فيما يتعلق بالتزاماتها الضريبية او على مستوى جودة خدماتها.

وكانت الباخرتان ماريا دولوريس و ديترويت جيت ، قد رستا بميناء طنجة المدينة قبل أن يتلقى مالكوهما اشعارا بالحجز عليهما بسبب ما تراكم في ذمة الشركة من مستحقات.

ويواجه مسؤولو شركة أنتر شيبينغ موقفا دقيقا جراء هذا الإجراء الذي من شأنه أن يؤثر على حضورها خلال عملية مرحبا-2023 التي يراقب ان تنطلق في منتصف الشهر المقبل.

ويحفل سجل شركة انتر شيلينغ بعدد كبير من الخروقات القانونية والتقنية ، ما عرض بواخرها لاجراءات حجز متكررة من طرف السلطات الإسبانية والفرنسية كما حصل سنة 2019 ، عندما تم حجز الباخرة فيكتوريا1 بميناء سيت الفرنسي بسبب عدم قدرة الشركة على سداد مستحقات الوقود.

وخلال نفس السنة ، نفذت السلطات الإسبانية بميناء طريفة، إجراء مماثلا على ديترويت جيت ، على خلفية اختلالات تقنية وعدم احترام الشركة لمعايير السلامة والجودة المطلوبة في تأمين خدمات الملاحة البحرية.