هندي يبتلع زجاجة زيت شعر….. وعملية جراحية لإخراجها من معدته

ابتلاع الأشياء هي متلازمة غريبة وموجودة في العالم، وتسمى «بيكا»، وأيضًا اضطراب نفسي مرضي نادر يؤدي إلى ابتلاع الشخص أشياء غير غذائية لإيذاء نفسه، وفي الهند، حدثت واقعة غريبة، حيث ابتلع رجل يبلغ من العمر 55 عامًا زجاجة كبيرة لزيت شعر.

الرجل الهندي يبلغ من العمر 55 عامًا، وهو من ولاية ماديا براديش الوسطى، قد استقر الجسم داخل بطنه بعد أن ابتلعه، وهي زجاجة زيت شعر بلاستيكية كبيرة الحجم، وبعد عملية جراحية مُعقدة، استطاع الأطباء إخراج الزجاجة بصعوبة.

وأظهرت الأشعة السينية الزجاجة داخل بطنه، وبحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يُعتقد أن المريض ابتلع الزجاجة، لكن المستشفى رفض الإفصاح عن أي معلومات عن المريض نظرًا لسرية المرضى، لكن الدكتور مانوج شودري، طبيب جراح وهو من أجرى العملية للمريض، أزال الزجاجة السلمية، وأكد أن المريض وضع تحت المراقبة.

وابتلاع الأشياء بشكل مُتعمد لجسم غريب، وهو اضطراب نفسي مرضي نادر يؤدي إلى ابتلاع أشياء غير غذائية لإيذاء النفس، وهو يرتبط بشكل شائع باضطراب الشخصية الحدية «BPD»، ويمكن أن يسبب إصابات تهدد الحياة بما في ذلك انثقاب الأمعاء أو تمزقها، وذلك بحسب ما نشرته «خدمة الصحة الوطنية» ببريطانيا.

وليست هذه الواقعة الأولى، بل في سبتمبر الماضي، اضطر الأطباء في مستشفى كلية بوردوان الطبية في نيودلهي إلى إزالة زجاجة من مزيل العرق مقاس 7 بوصات ونصف من معدة رجل يبلغ من العمر 27 عامًا.

وقام الأطباء بإزالة مزيل العرق عن طريق عملية جراحية استمرت لساعتين، وهذه الحالات منتشرة في الهند عن أي دولة في العالم، بحسب «ديلي ميل».