البوليساريو تهاجم “زيلينسكي”… بسبب موقف “أوكرانيا” الداعم لملف الصحراء المغربية

شنت قيادة جبهة البوليساريو الإنفصالية، هجوما قويا على الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، وذلك على خلفية دعم “كييف” لمبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب كحل لإنهاء الصراع المفتعل حول الصحراء.

وارتباطا بما جرى ذكره، وصفت جبهة البوليساريو الانفصالية، الرئيس الأوكراني بـ”المهرج الذي يسعى إلى تنزيل أجندة استعمارية جديدة للغرب، عبر دعم احتلال الصحراء” على حد قولها، وذلك على خلفية تأكيده أن مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب، هي أساس جدي وذي مصداقية من أجل التسوية الناجحة لقضية الصحراء.

وفي سياق متصل، أكد “دميترو كوليبا”، وزير الخارجية الأوكراني، الذي حل بالمغرب في إطار زيارة عمل، أن بلاده تدعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، الرامية إيجاد حل سياسي واقعي ودائم ومقبول لأطراف القضية، وانسجاما مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

من جانبها، هاجمت البوليساريو الرئيس الأوكراني “زيلينسكي”، حيث قالت في هذا الصدد: “المهرج الذي ضحك ليس فقط أوكرانيا، ولكن الكوكب بأسره، الآن هو رئيس حرب يمكن تفاديها، حرب سعى إليها لفترة طويلة، حرب لا تعتمد عليه، بل بيد الناتو والدول الغربية الاستعمارية الجديدة”.