طنجة………النادي الملكي للزوارق ينظم النسخة الثانية من مسابقة للصيد الحر بالقصبة

نظم النادي الملكي للزوارق بطنجة بتعاون مع الميناء الترفيهي “طنجة مارينا باي”، يومي السبت والأحد في عرض مضيق جبل طارق، النسخة الثانية من مسابقة للصيد الحر بالقصبة عن طريق القوارب.

المسابقة تمت في المنطقة البحرية الفاصلة بين كاب سبارطيل وميناء طنجة المتوسط، بمشاركة 20 قاربا و أزيد من 60 مشاركا من هواة الصيد بالقصبة.

وأبرز السيد أحمد بناني، رئيس النادي الملكي للزوارق بطنجة، في تصريح صحفي، أن هذه المسابقة عرفت نجاحا مهما بالنظر إلى عدد القوارب و الصيادين المشاركين، موضحا أن “حصيلة الأسماك المصطادة خلال المسابقة تم تسليمها إلى جمعية خيرية بطنجة لتعزيز قيم التضامن مع النزلاء، خاصة الأطفال”.

من جانبه، اعتبر السيد يوسف الشكراتي الكاتب العام للنادي الملكي للزوارق الشراعية بطنجة، أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها بالمغرب، وبشمال المغرب ترتقي سنة بعد أخرى ، موضحا أن المسابقة تتضمن عدة مراحل وتعرف نجاحا وتحسنا واقبالا كبيرا.

وأكد أحد الفائزين في المسابقة، أن المنافسات مرت في أجواء رائعة وتنظيم جيد بمشاركة عدد من الزوارق في تجربة هي الأولى من نوعها، موضحا أن المسابقة تهدف الى الرفع من مستوى الرياضيين المغاربة استعدادا لتنظيم مسابقة دولية في نفس المجال شهر شتنبر المقبل بمدينة طنجة.