أمريكا تقرر زيادات في رسوم تأشيرات الزائرين المغاربة

أفاد بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب أن وزارة الخارجية نشرت قرارا نهائيا بشأن الزيادات في رسوم معالجة طلبات تأشيرات المسافرين غير المهاجرين، حيث « ستزداد رسوم تأشيرات الزيارة لغرض الأعمال أو السياحة (ب1/ب2 وب س س) وغيرها من تأشيرات المسافرين المؤقتين، غير القائمة على التماس، مثل تأشيرات الطلاب وزوار برامج التبادل، وذلك من160 دولارا إلى 185 دولارا ».

وأضاف البالغ ذاته أن «رسوم تأشيرات غير المهاجرين القائمة على التماس بالنسبة للعمال المؤقتين، ستزداد من 190 دولارا أمريكيا إلى 205 دولارا أمريكيا (الفئات: H, L, O, P, Q, R )».

ووفق البلاغ ذاته، فإن رسوم تأشيرات المستثمرين و التجار وفقًا لمعاهدة وأصحاب المهن المتخصصةـ، سترتفع من 205 دولارا إلى 315 دولارا (الفئة H).

وستدخل هذه الزيادات حيز التنفيذ ابتداء من يوم 30 ماي الجاري، بعدما نُشرَ القرار النهائي في السجل الفيدرالي يوم 28 مارس 2023.

وتعتبر هذه أول زيادة في الرسوم للتأشيرات – الأكثر طلبًا في المغرب – منذ سنة 2012. ولن تتأثر الرسوم القنصلية الأخرى بهذا القرار، بما فيها التنازل عن رسوم الإقامة لمدة، حسب البلاغ سفارة واشنطن بالرباط.