نادي تولوز يبرئء أبوخلال من التهم المنسوبة إليه

برأ نادي تولوز الفرنسي، لاعبه المغربي زكريا أبوخلال، من التهم المنسوبة إليه، من طرف شبكة RMC سبورت الفرنسية، والمرتبطة بحديثه بطريقة غير لائقة مع نائبة عمدة تولوز، خلال الاحتفالات بالتتويج بلقب كأس فرنسا.

ونشر الفريق الفرنسي بلاغا رسميا، جاء فيه “بعد تحقيقنا الداخلي والمناقشات العديدة الناتجة عن ذلك، عُقد اجتماع بين السيدة لورانس أريباجي ولاعبنا زكريا أبوخلال، بحضور إدارة النادي”.

وتابع المصدر “بعد هذا الاجتماع، اتضح أن الحقائق التي أبلغت عنها RMC Sport لا تعكس حقًا ما حدث في 30 أبريل في مبنى الكابيتول”.

وأردف البلاغ “وبناءً على ذلك، نؤكد أن التحقيق الذي أجراه نادي تولوز تم إغلاقه، وأن اللاعب سيعود إلى تشكيلة الفريق اعتبارا من اليوم”، مضيفا “النادي لن يعلق أكثر”.

جدير بالذكر أن شبكة RMC سبورت، كانت قد نشرت خبرا، أكدت من خلاله أن أبو خلال دخل في مشادة كلامية مع نائبة عمدة المدينة، بعد مطالبتها اللاعبين بالتزام الصمت خلال إلقاء مدرب الفريق لكلمة داخل مبنى “الكابيتول”، حيث نسبت له قوله: “عندنا لا تتحدث النساء هكذا مع الرجال”، وهو ما نفاه الدولي المغربي.

ونفت أريباجي، أيضا، في تصريح لها للصحافة هذه الواقعة، لكن رغم ذلك قرر نادي تولوز، استبعاد اللاعب من التداريب الجماعية والتحقيق معه…. علما أن تسريب معطيات هذه الواقعة، يأتي بعد رفض الدولي المغربي المشاركة في مباراة نانت الأحد الماضي، برسم الجولة 35 من الدوري الفرنسي، تجنبا للانخراط في حملة دعم المثلية، عبر ارتداء قميص يحمل ألوان قوس قزح الداعمة للمثلية الجنسية.