تركيا.. مشاهير يفوزون بمقاعد في الإنتخابات

تصدرت أسماء عدد من المشاهير والممثلين الأتراك نتائج الانتخابات البرلمانية في بلاد الأناضول، إذ سيكونون نواباً عن تحالف الجمهور خلال الفترة المقبلة، والتي ستستمر للسنوات الست المقبلة.

ومن بين المشاهير الذين تمكنوا من الوصول إلى قبة البرلمان، نجد ملكة جمال تركيا سيدا ساريباش، هذه الأخيرة تمكنت من الفوز بمقعد نيابي خلال الانتخابات البرلمانية التي شهدتها تركيا، يوم الأحد الماضي، بعد فوز قائمة حزب العدالة والتنمية في ولاية إيدين بثلاثة مقاعد نيابية.

كما نجح لاعب كرة القدم السابق صافيت سنجاكلي خلال النتائج الأولية من دخول البرلمان التركي عن حزب الحركة القومية، حليف أردوغان الرئيسي في تحالف الجمهور خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية. وذلك بعدما فاز سنجاكلي بالسباق في مسقط رأسه، وخرج من صناديق الاقتراع بعد أن كان النائب الأول لحزب الحركة القومية عن ولاية كوجالي.

وحسب وسائل إعلام تركية؛ فقد انتُخب الممثل والكاتب والمحامي بهادير ينيشهيرلي أوغلو، الذي كان أول مرشح برلماني ضمن قائمة حزب العدالة والتنمية على ولاية مانيسا، وذلك لخوض الانتخابات البرلمانية التركية في دورتها الـ28.

وتلقى الجمهور بفرح خبر انتخاب الممثل والكاتب الشهير بهادير ينيشهيرلي أوغلو، الذي نال استحساناً كبيراً لدوره كـ«تحسين باشا» في المسلسل التليفزيوني «السلطان عبد الحميد»، بالإضافة إلى هويته الفنية والثقافية وآرائه السياسية.

وحصل الموسيقار التركي يوجيل أرزن على مقعد في البرلمان التركي عن حزب العدالة والتنمية، وذلك عن دائرة إسطنبول الثالثة، إذ كان المرشح الرابع عشر في ترتيب قائمة حزب العدالة والتنمية.

أيضا، فاز لاعب كرة القدم التركي السابق ألباي أوزالان في الانتخابات البرلمانية التركية للمرة الثانية، ليكون نائباً عن حزب العدالة والتنمية عن ولاية إزمير للمرة الثانية. وقد سبق لأوزلان أن مثَّل الحزب في البرلمان التركي خلال دورته الـ27.