طنجة …..قضية جاك بوتيي….. محكمة الجنايات تؤجل محاكمة المتهمين ضمن شبكة الاتجار بالبشر

اجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، مناقشة ملف محاكمة المتهمين بالاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي ضد مستخدمات بطنجة، لغاية يوم الثلاثاء 6 يونيو المقبل.

وقررت المحكمة تأجيل مناقشة ملف المتهمين ضمن شبكة الفرنسي “جاك بوتيي” لغاية يوم 6 يونيو، بعد غياب الشهود عن حضور جلسة يوم أمس الثلاثاء، فيما وافقت المحكمة على إدخال شركة تأمين يملكها الفرنسي جاك بوتيي طرفا في الدعوى من أجل طلب الحصول على تعويض مادي لفائدة الضحايا في مواجهة الشركة.

وحضرت الضحايا اللواتي قدمن شكاياتهن ضد جاك بوتيي ومسؤولين ومستخدمين بالشركة، كما قامت المحكمة بإحضار ثلاثة متهمين من سجن طنجة خلال الجلسة التي استغرقت ثلاث ساعات، قدم خلالها الدفاع ملتمسات بإطلاق سراح المتهمين وكذا منع حضور الصحافيين ورفض مؤازرة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وهي كلها ملتمسات رفضتها الهيئة القضائية.

وشهدت الجلسة تجاذبا ونقاشا ساخنا ما بين دفاع المتهمين ودفاع المطالبات بالحق المدني، طيلة مجريات الجلسة التي حظيت باهتمام كبير ومتابعة إعلامية غير مسبوقة، في انتظار ما ستجود به الجلسة المقبلة التي من المنتظر أن تناقش فيها المحكمة ملف المتابعة.