تطورات جديدة في قضية رئيس الجماعة الموظف الجماعي بأكادير المتهم بالرشوة

أفادت مصادر مطلعة ، بأن الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، قررت يوم الإثنين 15 ماي الجاري، تأجيل محاكمة رئيس جماعة الزاوية النحلية بدائرة مجاط إقليم شيشاوة، من أجل جنحة الإرتشاء، إلى غاية الأسبوع المقبل لإعداد الدفاع.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متابعة رئيس جماعة بإقليم شيشاوة في حالة اعتقال، و وأمر بإحالته السبت 13 ماي الجاري، على المركب السجني الاوداية، من أجل الارتشاء.

و ذكرت مصادر إعلامية، أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، تمكنت الخميس 11 ماي 2023، من توقيف رئيس جماعة بدائرة مجاط إقليم شيشاوة، على خلفية الاشتباه في في تورطه في تلقي رشوة قيمتها 3 مليون سنتيم سنتيم .

و أوضحت ذات المصادر، بأن توقيف الرئيس المذكور، جاء بعدما ربط احد المقاولين الاتصال بالرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن جرائم الابتزاز و الرشوة .

هذا، و بتعليمات من النيابة العامة المختصة، أوقفت مصالح الدرك الملكي، الخميس، الموقوف في حالة تلبس بتلقي مبلغ مالي كرشوة مقابل قضاء و تيسير غرض إداري.

و أضافت ذات المصادر، أن الموقوف سقط في كمين مصالح الدرك الملكي بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، حيث جرى ضبطه وسط مقهى بمنطقة الشريفية، كما حجز لدى المعني بالأمر مبلغ الرشوة، ليتم اقتياد هذا الأخير مباشرة إلى مركز الدرك ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وكان ناشط فيسبوكي بأكادير قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشف عن هوية رئيس الجماعة بإقليم شيشاوة المتابع في حالة إعتقال بعد توقيفه متلبسا بتلقي رشوة بقيمة 30 ألف درهم.

وأشار الناشط المذكور إلى أن الرئيس الموقوف هو موظف شبح بجماعة أكادير بقسم الممتلكات، ما إعتبره عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فضيحة أخلاقية كبيرة تستوجب من رئيس جماعة أكادير فتح تحقيق داخلي في الموضوع.