فاس……إدريس الروخ رئيسا للجنة تحكيم المهرجان الوطني للفيلم التربوي

وقع اختيار إدارة الدورة 20 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس، من 18 إلى 20 ماي الجاري، على الممثل والمخرج السينمائي والتلفزيوني والمسرحي إدريس الروخ لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التربوية القادمة من مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمملكة.

وتتضمن هذه اللجنة أيضا كلا من الممثلة التلفزيونية والسينمائية سحر الصديقي ومدير المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة خالد سلي والصحافية الفنية فاطمة أبو ناجي.

وسيكون على عاتق هذه اللجنة اختيار المتوجين من بين أربعة وعشرين فيلما، بمعدل فيلمان عن كل أكاديمية، لمنحهم الجوائز التالية: جائزة العمل المتكامل، جائزة الإخراج، جائزة السيناريو، جائزتي التشخيص إناثا وذكورا.

تجدر الإشارة إلى أن الحصة الأولى من أفلام المسابقة ستعرض بالمدرج الجهوي للتكوينات والملتقيات بفاس (حي الأطلس، خلف المحكمة الإبتدائية) يوم الجمعة 19 ماي ابتداء من الساعة 14 و30 دقيقة، في حين ستعرض الحصة الثانية والأخيرة من هذه الأفلام القصيرة صباح السبت 20 ماي ابتداء من التاسعة.

ومعلوم أن هذه الدورة الجديدة من المهرجان الوطني للفيلم التربوي من تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس تحت شعار “الفيلم التربوي في خدمة مدرسة ذات جودة للجميع”.