فوزي لقجع’’ تنظيم كأس افريقيا لأقل من 23 سنة يؤكد قدرة المملكة على تنظيم تظاهرات رياضية كبرى

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الجمعة بسلا، أن تنظيم كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة بالمغرب يؤكد قدرة المملكة على تنظيم تظاهرات رياضية كبرى.

وأشار لقجع في تصريح للصحافة على هامش قرعة كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، التي جرت بمركب محمد السادس لكرة القدم، إلى أن تأكيد القدرة على احتضان كبريات التظاهرات سيكون تنظيم كأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال، مضيفا أنها فرصة أخرى لتسليط الضوء على خبرات المملكة، في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإظهار للعالم أجمع أن المغرب قادر على تنظيم مثل هذه المسابقات في أفضل الظروف.

وأوضح أن المنتخب المغربي الأول يضم حاليا سبعة لاعبين لايتجاوز عمرهم 23 سنة، ويمكن أن تنضم إليهم عناصر أخرى، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد المسار الإيجابي لكرة القدم المغربية على مستوى المنتخبات الوطنية.

وتابع أن كأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب تشكل فرصة للمنتخب المغربي لأقل من 23 سنة للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والعودة مرة أخرى إلى هذه المنافسة الرياضية الدولية، وكذلك لتأكيد وصقل مؤهلات اللاعبين المغاربة الشباب للمنافسة في المسابقات المقبلة.