الجزائر …..ترفض شرط المغرب الوحيد لمشاركة منتخب “الناشئين” في كأس أمم إفريقيا

أفادت وسائل إعلام جزائرية، أن المسؤولين عن تنظيم بطولة أمم إفريقيا للناشئين، المرتقبة في الجارة الشرقية في الفترة الممتدة بين 29 أبريل و19 ماي المقبل، أبلغوا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بردهم الأخير المتعلق بشرط المغرب للمشاركة في هذه التظاهرة الكروية.  

وارتباطا بالموضوع، أوضحت ذات المصادر أن سلطات الجزائر، أخطرت الـ”كاف” بأن الحظر الجوي المفروض على الطائرات المغربية، هو قرار “سيادي” لا يقبل المساومة، وفق تعبيرها، مشيرة إلى أن المنتخب المغربي (أقل من 17 سنة)، بإمكانه الالتحاق بالبطولة سالفة الذكر عبر رحلة جوية مباشرة من الرباط إلى الجزائر بواسطة شركة طيران عربية أو أجنبية لها علاقات مع الجزائر.

كما أوضحت المصادر ذاتها أن الجزائر مستعدة أيضا لتوفير طائرة جزائرية تنقلهم في رحلة خاصة، في وقت تصر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على تشبثها بالسفر إلى الجزائر عبر رحلة جوية مغربية مباشرة، حيث طالبت الاتحاد الأفريقي بالترخيص لطائرة المنتخب المغربي بولوج الأراضي الجزائرية، للمشاركة في البطولة.

تنتظر جامعة “لقجع”، ردا نهائيا من الـ”كاف”، بشأن الحصول على ترخيص للسفر عبر رحلة جوية مباشرة إلى الجزائر تأهبا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا للناشئين، وهو الشرط الوحيد الذي سيحسم في مشاركة أشبال المغرب بالبطولة سالفة الذكر التي تنظمها الجارة الشرقية.