المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة……. يشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالجزائر

استقبل  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع الجمعة، أعضاء المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة المشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و19 ماي 2023.
 
وذكر بلاغ الجامعة أن ”  فوزي لقجع هنأ لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بعد تأهلهم إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، مطالبا إياهم بتشريف كرة القدم المغربية في هذه البطولة القارية، وتقديم مستوى يليق بسمعتها”.
 
وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حسب البلاغ ذاته أن “قيمة كأس إفريقيا المقبلة تتمثل في كونها مؤهلة لنهائيات كأس العالم”، مشيرا إلى أن “المشاركة في المونديال في هذا السن تبقى محطة مهمة بالنسبة للاعبين للرفع من مستواهم، والاحتكاك بمدارس أخرى لها قيمتها على المستوى الدولي”.
 

ودعا  لقجع، جميع لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إلى “العمل أكثر بجدية واحترافية، وبطرق علمية، والاهتمام بجميع الأمور التي تخص مسارهم الكروي، باعتبارهم مستقبل كرة القدم المغربية”.
 
وركز السيد المتحدث ذاته  في كلمته على “الاستمرارية في العمل الجاد لأنه السبيل الوحيد الذي سيُكون أجيالا قادرة على حمل قميص المنتخب الوطني من فئة إلى أخرى، مشددا على ضرورة الاهتمام بجميع الأمور التي تخص الرفع من مستوى اللاعبين من تداريب وتطبيب ونمط عيش”.
 
وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.