مصرع امرأة وإصابة 9 أخريات في انقلاب حافلة زراعية

توفيت عاملة زراعية على الفور وأصيبت تسع عاملات أخريات بجروح متفاوتة الخطورة، مساء أمس الاثنين، في حادث انحراف ناقلة فلاحية كانت تقلهن خلال عودتهن من العمل، على الطريق الرابطة بين سطات ومدينة الكارة في النفوذ الترابي لإقليم برشيد.

وأفادت مصادر محلية بأن سيارة فلاحية كانت تقل 10 عاملات زراعيات إلى مركز الكارة عبر الطريق الرابطة بين سطات والكارة، انحرفت عن مسارها وانقلبت، مما أدى إلى تسجيل وفاة واحدة بعين المكان، وإصابة 4 عاملات بجروح وكسور متفاوتة الخطورة، من بينهن حالة واحدة جرى إدخالها غرفة العناية المركزة، في حين لا تدعو الحالة الصحية للأخريات إلى القلق.

واستنفر الحادث عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الكارة سرية برشيد جهوية سطات، وممثل السلطة المحلية، وأفراد الوقاية المدنية، حيث تن توفير 5 سيارات إسعاف تابعة لثكنة الوقاية المدنية بالكارة، عملت على نقل المصابات نحو المركز الصحي الحضري بالمدينة ذاتها، قبل أن يتم تحويل بعضهن إلى مركز استشفائي بجهة الدار البيضاء-سطات نظرا لخطورة وضعهن الصحي.

وصرح عدد من الجمعويين بمدينة الكارة، معبرين عن أسفهم الكبير لهذه المأساة، بأن الحوادث تتكرر مرارا بالمقطع الطرقي المذكور، لكونه معبدا بالإسمنت منذ سنة 1983 تقريبا ولم يخضع مذاك للصيانة أو التوسعة، عدا وضع بعض الأتربة بجوانبه.

وطالبت هذه الفعاليات الجمعوية الجهات المعنية بـ”توسعة المقطع الطرقي في أقرب وقت ممكن، نظرا لضيقه وحدّة جوانبه الإسمنتية التي غالبا ما تتسبب في انحراف السيارات أو انقلابها، خاصة أثناء التقابل، وهو ما يهدد حياة المواطنين والمواطنات”.