المغرب…. يحتضن المنتدى الدولي للكيمياء العالمية

“المغرب، مركز مستقبلي للكيمياء العالمية”
تُنظم فدرالية الكيمياء وشبه الكيمياء (FCP) في 17 و18 ماي 2023 بالرباط المنتدى الدولي للكيمياء، بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط (OCP) والاتحاد العام للمقاولات المغرب (CGEM) والجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX) والفدرالية المغربية للصناعة الصيدلانية والابتكار (FMIIP) والفيدرالية المغربية للبلاستيك (FMP).

ويهدف هذا الحدث الفريد حول الكيمياء، حسب بلاغ في الموضوع، إلى تحقيق تضافر جهود مجموع الفاعلين في الصناعة الكيميائية، وتوفير فضاء لعقد اجتماعات خاصة بالأعمال الاستراتيجية وتمكين الفاعلين الدوليين من استكشاف جميع إمكانيات التعاون مع نظرائهم المغاربة في أفق مرحلة جديدة للصناعة المغربية للكيمياء.
وأبرز البلاغ ذاته، أن برنامج المنتدى سيكون غنيا بفضل مشاركة متحدثين رفيعي المستوى سيتناولون موضوعات ومحاور للتفكير تغطي جميع اهتمامات القطاع: كالمهارات، والموارد البشرية، والبحث والتطوير، والابتكارات، والتوريد، والتمويل، ودعم الاستثمار، والحلول التي تدمج التنمية المستدامة، والمعلومات المتصلة بالسوق واهتمامات مهنية أخرى.
وبالإضافة إلى حضور الضيوف الأجانب، المتمثلين في غرفة التجارة والصناعة الألمانية، وغرفة التجارة والصناعة والملاحة الإسبانية الرسمية في المغرب، سيشهد المنتدى الأول للكيمياء وشبه الكيمياء، مشاركة العديد من الشركاء المؤسسيين لفيدرالية الكيمياء وشبه الكيمياء، لا سيما وزارة الصناعة والتجارة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

وسيُنظم المنتدى في شكل جلسات عامة، وحلقات نقاش بحضور متحدثين رئيسيين، وستُشكل “قرية الكيمياء” محور الحدث، حيث سيتم تنظيمها كمعرض وفضاء للتفاعل بين مختلف المشاركين.
وسيتضمن البرنامج خلال هذين اليومين عدة محاور يسيرها خبراء ومتخصصون وطنيون وأجانب، منها: معاينة الوضع القائم وإمكانات تنمية الكيمياء المغربية والكيمياء الإفريقية، والكيمياء الدقيقة والتخصصات، والمنظومة الصناعية الوطنية للكيمياء وشبه الكيمياء.