ورزازات تستعد لتصوير فيلم “Gladiator 2”

تشهد مدينة ورزازات منذ أيام قليلة انطلاق بناء حلبة مخصصة لتصوير الجزء الثاني من الفيلم السينمائي الشهير “Gladiator” بالمغرب، بعد مرور أزيد من عشرين سنة على عرض جزئه الأول.

ويجري إنشاء حلبة وساحة عملاقة بورزازات للجزء الثاني من فيلم “كلادياتور 2″، والذي يجسد بطولته النجم الأمريكي راسل كرو، ويخرجه ريدلي سكوت، حسبما كشفت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية.

و أضاف نفس المصدر أنه يتم حاليا بناء هيكل خشبي دائري وسط الكثبان الرملية شبيه بالمدرج الذي ظهر في الجزء الأول من الفيلم، مضيفا أن الجزء الثاني من العمل سيعرف مشاركة نجوم سينمائيين مثل الممثل الأمريكي الشهير دينزل واشنطن، والممثلين الإيرلنديين باول ميسكال وباري كوغان.

كما أفادت الصحيفة أن الشركة المنتجة للفيلم حددت يوم الـ22 نونبر 2024 موعدا لإصدار العمل، رغم أنه لم يبدأ بعد التصوير ولم يتم تحديد موعد تصوير الجزء الثاني بعد.

وكان ريدلي سكوت مخرج فيلم “Gladiator” أعلن عن اكتمال كتابة سيناريو الجزء الثاني، بعد ثلاث سنوات من العمل عليه من طرف السيناريست بيتر كريج.

ويجدر بالذكر أن فيلم “Gladiator” حصد أزيد من 400 مليون دولار في شباك التذاكر عبر العالم، كما حصل على خمس جوائز أوسكار بعد نجاحه الكبير سنة 2000، وتوّج بـ 48 جائزة عالمية.