على شكل حادثة ريان..انتشال جثة رجل سقط في بئر بأكدز

بعد 12 ساعة من الحفر المتواصل، انتشلت فرق الإنقاذ وعدد من المتطوعين، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء 12 أبريل، جثة رجل أربعيني من بئر عميقة يتجاوز عمقها 14 مترا، في بلدة أكدز نواحي زاكورة.

وصرحت مصادر محلية أن إنتشال الجثة جاء إثر عملية الحفر التي دامت أمس الثلاثاء، وهذا بعد العودة إلى الحفر بواسطة الآليات الكبيرة، عقب تسبب الحفر اليدوي في إنهيارات للتربة، مشيرة أن الحفر اليدوي، مكن من حفر حوالي 13 مترا على شكل دائري في محيط البئر، قبل أن تتسبب هذه العملية في إنهيار التربة، الأمر الذي عقد عملية الإنقاذ شيئا ما، بإعتبار أن التربة رملية بهذه المنطقة القريبة من واد درعة.

وكشفت نفس المصادر أن أسباب الحادث تعود إلى عملية تعميق البئر، حيث أن الشاب وفور انتهاءه من العمل رفقة أفراد من عائلته، تفاجأ الجميع بإنهيار جزئي لحظات قبل صعود الضحية إلى سطح الأرض، ليسقط وسط البئر البالغ عمقها 14 مترا.

حيث أن الشخص المسمى (محمد. أ) المنحدر من دوار واو زاگور بجماعة تغمار، كان بصدد حفر بئر رفقة عدد من أفراد عائلته، قبل أن يفاجأ بسقوط الردم فوق رأسه، ولم تتمكن السلطات المحلية من إنقاذ الهالك بالرغم من سرعة تدخل رجال الوقاية المدنية الذين حلوا بالمنطقة على عجل.

وواصلت فرق الإنقاذ المكونة من عناصر جهاز الوقاية المدنية والسلطات المحلية محاولاتها على أمل إنقاذ الشاب محمد الذي يبلغ من العمر أربعين سنة، والذي هو أب لثلاثة أطفال، من تحت الأنقاض إثر إنهيار بئر بدوار إكموضن بجماعة تانسيفت بدائرة أكدز التابعة لإقليم زاكورة، لكن لم تكلل العملية بالنجاح للأسف.