بدء محاكمة الطبيب المشهور التازي وزوجته

قررت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء إحالة ملف الطبيب المعروف ب “طبيب الفقراء” ومن معه على الجلسة، بعد انتهاء قاضي التحقيق من تحرير قرار الإحالة.

وحددت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء بعد غد الخميس للشروع في محاكمة طبيب التجميل الشهير حسن التازي، بعد حوالي عام من التحقيق معه، وسيمثل رفقة باقي المتهمين، بمن فيهم زوجته وشقيقه، المتابعين في حالة اعتقال أمام القاضي علي الطرشي.

وقد أسقط قاضي التحقيق جنحة المشاركة في النصب إلى جانب جنحة المساهمة في التزوير، بعد استئناف النيابة العامة قرار القاضي.

فيما أبقى القاضي على تهمة الاتجار بالبشر ضمن الاتهام الموجه إلى الطبيب التازي ومن معه، حسب مصادر مطلعة، كما تقرر متابعة الموقوفين بتهم تزوير وثائق إدارية وتجارية والمشاركة في ذلك.

وقد استمع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف مسبقا إلى مجموعة من المصرحين الذين تم التواصل معهم من طرف سيدة تدعي قيامها بأعمال خيرية للمرضى المتواجدين في مصحة الشفاء المملوكة للتازي، وكذا المتهمين الموقوفين، وعمل على إجراء مواجهة فيما بينهم.

ووفق نفس المصادر، فإن المواجهة التي أجريت بين المتهمين أظهرت خلافات بين التازي وزوجته وشقيقه، وتم خلالها تبادل الاتهامات فيما بين المتابعين في القضية.

وتتابع النيابة العامة الطبيب التازي ومن معه بجناية الاتجار بالبشر، عن طريق استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض القيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية، عن طريق التعدد والاعتياد، وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة ممن يعانون من المرض.