التحقيقات تُطيح بـ10 متورطين في فضيحة تذاكر المونديال

أشهر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغريبة لكرة القدم، الكراطة في وجه بعض الموظفين مباشرة بعد الانتقال إلى مقر الجديد بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة.

وكشفت جريدة الصباح استنادا إلى مصادرها أن عملية الغربلة تزامنت مع التقرير المتعلق بفضيحة بيع تذاكر المونديال، الشىء الذي يؤكد شبهة تورط المستبعدين من الجامعة في هذا الملف.

وقال الجريدة المذكور في عددها ليومه الجمعة، إن لقجع أبدى تذمره من بعض الموظفين أثناء معاينة توفر عدد منهم على سيارات فارهة واضطر إلى استبعاد بعضهم إلى حين الانتهاء من التحقيق معهم.
وتابع المصدر ذاته أن قرار الطرد شمل حوالي عشرة موظفين من داخل الجامعة في انتظار أن يترفع العدد في حال ضلوع أسماء جديدة في السمسرة والتلاعب في تذاكر كأس العالم بقطر.

وكان فوزي لقجع، قال خلال ندوة صحافية في وقت سابق إنه سيتم فتح تحقيق قضائي موسع في حق الأشخاص المتورطين فيما بات يعرف بـ”فضيحة تذاكر المونديال”، والتي تعهد المسؤول الكروي بالإعلان عن نتائجها، بعد مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بقطر.

وقال إن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها ستتجه نحو إنهاء المسار الرياضي للمتورطين، فضلا عن وجود متابعات قضائية في حقهم”.

وأكد رئيس جامعة الكرة، إنه توصل بتقرير يرصد جميع الاختلالات التي رافقت عملية بيع تذاكر مباريات المنتخب الوطني في “المونديال”، مضيفا في الآن ذاته أنه تم تحديد الدوائر المعنية بالتجاوزات وفتح تحقيق قضائي في هذا الشأن.