جديد قضية لخصم… حماة المال العام يطالبون بلجنة تفتيش من وزارة الداخلية

دعا محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام،  وزارة الداخلية التدخل لإيفاد لجنة من المفتشية العامة إلى عمالة صفرو للبحث في كل الإتهامات والقضايا التي أثيرت في قضية لخصم، رئيس جماعة إيموزار، وذلك إلى جانب الرئيس السابق لجماعة صفرو، حفيظ وشاك. وقال إن هذه الخطوة ينبغي أن يتم تفعيلها حرصا على خضوع الجميع للقانون وربط المسؤولية بالمحاسبة والحرص على أن تكون المؤسسات في خدمة التنمية.


وتم تداول وثيقة منسوبة للرئيس السابق للمجلس الجماعي لمدينة صفرو مؤرخة في ماي 2022 ، هي نص رسالة استقالة رئيس المجلس الجماعي لصفرو موجهة إلى عامل اقليم صفرو.


وأشارت الوثيقة إلى “فرض تمديد غير قانوني لعقد التدبير المفوض لقطاع النظافة والنفايات المنزلية الذي ستنتهي مدته في 21ماي2022 والضغط على رئيس المجلس لتوقيع عقد ملحق التمديد وتقرير تبريري دون عرض كل ذلك على المجلس الجماعي لمناقشته “.


وذكر الغلوسي بأن الرسالة تتزامن والإتهامات الموجهة من طرف رئيس جماعة إموزار الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم صفرو إلى عامل عمالة صفرو، مضيفا أن الرسالة توحي بأن هناك جهات ولوبي يدفع في اتجاه تقديم هدايا مجانية في خرق صريح للقانون لفائدة شركة معروفة تسيطر على قطاع النظافة بالعديد من المدن المغربية.