الكونفدرالية الديموقراطية للشغل تدعو لإضراب وطني واحتجاجات

أعلن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل “خوض إضراب عام وطني في الوظيفة العمومية، يوم الثلاثاء 18 أبريل 2023، مصحوبا بوقفات احتجاجية، وذلك من أجل “فرض تنفيذ الالتزامات المتضمنة في اتفاق 30 أبريل 2022، وعلى رأسها الزيادة العامة في الأجور، ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإحداث الدرجة الجديدة، واعتماد حوار قطاعي يفضي إلى نتائج عملية، وكذلك لمواجهة مخطط المس بمكتسبات التقاعد”.

وجاء قرار النقابة في بلاغها عقب اجتماع لمكتبها التنفيذي، الذي توقف على الخصوص عند “الوضع الاجتماعي المأزوم الذي تعيشه البلاد نتيجة استمرار الارتفاع المهول لأسعار المواد الأساسية، وانهيار القدرة الشرائية للمواطنين، والانحياز لمصالح الرأسمال الريعي الاحتكاري”.

ودعت النقابة الكونفدراليات والكونفدراليين وكافة المواطنين إلى “المشاركة في وقفات 8 أبريل التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية ضد الغلاء والقهر الاجتماعي”.

كما وجهت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل دعوتها “لمواصلة التعبئة لجعل تظاهرات فاتح ماي 2023 محطة احتجاج وطني”.

و أوضح بلاغ الكونفيدرالية أن قرار الإضراب يأتي “أمام التجاهل الحكومي وعدم تجاوب رئيس الحكومة مع رسالة المكتب التنفيذي حول تنفيذ اتفاق 30 أبريل 2022، وتنزيل ميثاق مأسسة الحوار الاجتماعي واحترام الحريات النقابية ومعالجة النزاعات الاجتماعية”.