منظمة طلابية تستنكر توقيف جامعة القنيطرة للدراسة منعاً لإحياء يوم الأرض الفلسطيني

أوقفت رئاسة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة الدراسة، اليوم الخميس، بكل المؤسسات التابعة لها، لأسباب تقنية ولوجيستية خارجة عن الإرادة.

واعتبرت منظمة التجديد الطلابي السبب الحقيقي وراء توقيف الدراسة، هو الإعلان عن إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني عبر تنظيم نشاط فكري في موضوع القضية الفلسطينية والصحراء المغربية، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التواصلية والثقافية بمؤسسات الجامعة. ووصفت المنظمة هذه الخطوة بالغريبة والمتسرعة.

وعبّرت المنظمة الطلابية التابعة لحزب العدالة والتنمية، في بيان استنكاري، عن أسفها الشديد “للانحدار الذي وصلت إليه رئاسة جامعة ابن طفيل”، وأدانت هذه الخطوة التي جاءت بعد رفضها المطلق لمنع النشاط وإصرارها على تنظيمه.

واستنكرت مصادرة حقها الإنساني والدستوري في الترافع عن مغربية الصحراء والدفاع عن القضية الفلسطينية، مؤكدة أن قرار منع النشاط حولهما، يتنافى تماما مع مضامين الخطب الملكية في هذا الباب، ويقدم “خدمة غبية مجانية لأعداء الوحدة الترابية وللصهاينة الملعونين”.

وشكك البيان في “جدية التزام رئاسة جامعة ابن طفيل ومن يملي عليها القرارات بمضامين الخطب الملكية التي تضع قضية الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية في مرتبة واحدة” معتبرا أن الجامعة ومن وراءها متحيزون للتطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم.


وانتهت منظمة التجديد الطلابي إلى الإعلان عن تأجيل نشاط “الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية: نضال واحد بمسميات مختلفة” إلى أجل لاحق ستعلن عنه قريبا.