أكادير : اعتقال شاب سرق سلاح شرطي

مغرب تايمز - صفقة عمومية تورط مسؤولين أمنيين كبار بمديرية الأمن الوطني

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مدينة أكادير وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الخميس، من اعتقال شخص يبلغ من العمر 36 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في عملية سرقة من داخل سيارة خاصة طالت السلاح الوظيفي لموظف شرطة.

وتوصلت مصالح ولاية أمن أكادير، صباح اليوم الخميس، بشكاية حول سرقة من داخل سيارة خاصة تقدم بها موظف شرطة، استهدفت حقيبة كانت تحتوي على سلاحه الوظيفي من نوع بريطا أوتوماتيكي وذخيرة متكونة من 25 رصاصة، وهو ما استدعى القيام بخبرات تقنية معززة بعمليات بحث ميدانية مكثفة، أسفرت عن استرجاع السلاح الوظيفي والذخيرة المسروقة، وتوقيف المتورط في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

وخلصت إجراءات البحث إلى أن المشتبه فيه ارتكب السرقة من داخل السيارة بغرض الاستيلاء على منقولات شخصية أو ممتلكات مالية، وأن استيلاءه على السلاح الوظيفي للشرطي كان بشكل عرضي بعدما وجده ضمن محتويات السيارة الخاصة.

و تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن ملابسات وخلفيات هذه القضية.

وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، إثر هذا الحادث، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق موظف الشرطة المعني بالأمر، وذلك بسبب ارتكابه لمخالفات مهنية جسيمة تمثلت في إهماله لتدابير الحماية والأمان الخاصة بحفظ السلاح الوظيفي الموضوع رهن إشارته.