الركراكي: منتخب البيرو لم يكن سهلا لكننا قدمنا مباراة جيدة

اعترف الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بصعوبة المباراة الودية التي جمعت أسود الأطلس بمنتخب البيرو، مساء أمس الثلاثاء بملعب “ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد، وانتهت بالتعادل السلبي.

وصرح الركراكي في الندوة الصحافية عقب المواجهة: “منتخب البيرو لم يكن سهلاً، كنا نعلم ذلك من قبل، الشوط الأول كان جيداً، وصلنا أكثر من مرة إلى مرمى الخصم وافتقدنا النجاعة الهجومية، وفي الشوط الثاني كانت الأمور أصعب”.

وتابع “منتخب البيرو لعب بطريقة دفاعية، شاهدنا خمسة مدافعين في الخط الخلفي، لكننا قدمنا مباراة جيدة، ومنحنا الفرصة لبعض الأسماء لنقف على إمكانيات الجميع وتكون لديهم دقائق مع المنتخب”.

وأضاف: “طرد سفيان بوفال لم يُساعدنا كذلك، لأننا لعبنا بعشرة لاعبين أمام عشرة، كما قمت بتوظيف حكيم زياش في مركز صانع اللعب حتى يكون متاحاً في أكثر من مركز، وهذه هي الفرصة المناسبة لتجريب ذلك”.

وأوضح الركراكي قائلا: “ربما حضور أعداد كبيرة من جمهور البيرو راجع إلى عدد الجالية البيروفية الكبير بالعاصمة مدريد، وهذه فرصة جيدة لنا لنعرف كيف نتعامل مع المباريات خارج الديار، كما أن جمهورنا حضر بأعداد محترمة وشعرنا بمساندته”.

واكتفى المنتخب المغربي بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف، في مباراته الودية الثانية خلال فترة التوقف الدولي، التي احتضنها ملعب “ميتروبوليتانو” بمدينة مدريد الإسبانية مساء أمس الثلاثاء، بعد أن حقق فوزا تاريخيا على منتخب البرازيل يوم السبت الماضي بهدفين مقابل واحد (1-2).