الشرطة الإسبانية تفرج عن حارس مرمى البيرو و المباراة لن تؤجل

أفرجت الشرطة الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء عن حارس منتخب البيرو، بيدرو غاييسي، بعد استجوابه في قضية “أزمة الفندق” وشجاره مع أحد أفراد الشرطة يوم أمس.

وكشفت سفارة البيرو بإسبانيا، في تغريدة لها عبر “تويتر”، أن غاييسي غادر مركز الشرطة اليوم، بعد الاستماع إليه وتقديم إفادته دون أن توجه له أي اتهامات بالاعتداء على رجال الشرطة، بعد الشجار الذي نشب أمام فندق إقامة المنتخب يوم أمس.

وأصدر اتحاد البيرو لكرة القدم بلاغا يأسف فيه للأحداث التي وقعت يوم أمس الاثنين، مؤكدا مؤازرته لحارس مرماه بعد هذه الواقعة.

وأضاف البلاغ: “نجدد احترامنا للسلطات والقوانين في كل بلد نزوره، وبناء على ذلك فنحن مستعدون للتعاون مع لجان الانضباط في الداخل والخارج للمساهمة في كشف ملابسات الواقعة”.

وتناقلت وسائل إعلام بيروفية، ليلة أمس، مشاهدا مصورة توثق مشادات كلامية وتدافعا بين عناصر الشرطة وعدد من لاعبي منتخب بيرو في فندق إقامة الأخير.

وحدثت الواقعة، حسب صحيفة “Republica” البيروفية، عندما توجه بعض لاعبي منتخب البيرو لمصافحة الجماهير التي أتت لتشجيع منتخبها من أمام الفندق، ليتدخل رجال الأمن بقوة لتفريق الحشود عن طريق دفع اللاعبين، بداعي أنه لم يتم التعرف عليهم.
وبعد هذه الحادثة سادت أخبار عن احتمالية تأجيل المباراة الودية بين المغرب و منتخب البيرو، إلا أن هذا الأخير قد ردّ عبر أحد أعضاء طاقمه الفني، لبرنامج “التشيرنجيتو” على إمكانية تأجيل المباراة، نافيا المتداول ومؤكدا أن المواجهة ستقام في موعدها المحدد سلفا.