الجبهة الاجتماعية تدعو للاحتجاج ضد الغلاء وعدم وفاء الحكومة بالتزاماتها

وجهت السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية الدعوة إلى كل فروعها، لتنظيم وقفات احتجاجية يوم السبت 08 أبريل المقبل بمختلف مدن المملكة، تنديدا “بالغلاء الخطير وغير المسبوق للمواد الغذائية الأساسية وعلى رأسها اللحوم والأسماك وخاصة الخضر”.


وخرجت الجبهة الاجتماعية المغربية بهذا القرار إثر اجتماعها الأخير بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الذي تدارست فيه “السمات الرئيسية للأوضاع الاجتماعية ببلادنا وخاصة ما يتعلق بالغلاء”، غلاء المواد الغذائية والخضر إضافة إلى “الغلاء الفاحش وغير المبرر لأسعار المحروقات المستمر رغم انخفاض ثمن البترول على الصعيد الدولي وهذا في ظل استمرار الوضع بالنسبة لشركة لاسامير بالمحمدية على ما هو عليه نتيجة غياب قرار استراتيجي واضح للدولة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول”.


كما توقف الاجتماع حسب البلاغ، على “استمرار كل مظاهر القمع وانتهاك حقوق الإنسان الذي أصبح محط إجماع عدد من المنظمات والهيآت الدولية”.


وعبّرت الجبهة أمام هذه الأوضاع المتردية، عن “استنكارها الشديد لهذه السياسات اللاشعبية والجشعة التي تعمل على تجويع الشعب المغربي”.


ونشرت السكرتارية الوطنية إعلانات الدعوة إلى الوقفات الاحتجاجية تحت شعار “قهرتونا” و “أصبحنا غير قادرين على توفير لقمة العيش”.