الاتحاد الدولي يستبعد الملاكمة الجزائرية من نهائي بطولة العالم بسبب ارتفاع هرمون الذكورة لديها

قرر الاتحاد الدولي للملاكمة استبعاد الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، من المشاركة في نهائي وزن 66 كغ ببطولة العالم للسيدات الجارية في نيودلهي بالهند، أمام الملاكمة الصينية، يانغ لي، والذي كان مقررًا غدًا الأحد 26 مارس الجاري، في خبر صادم للجماهير الرياضية الجزائرية التي كانت تتطلع لتتويج الملاكمة ببطولة العالم، بعد أن اكتفت بالميدالية الفضية في النسخة السابقة.
وقد قررت اللجنة الطبية للاتحاد الدولي

للملاكمة استبعاد إيمان من البطولة، بسبب ارتفاع هرمون الذكورة “التستوستيرون” لديها، ما أدى إلى إقصائها من المشاركة في البطولة وحرمانها بذلك من أمل التتويج، رغم أنها أظهرت تفوقًا واضحًا على منافساتها منذ بداية البطولة، وهذا برأي متابعين صنّفوها في خانة المرشح الأول للتتويج باللقب.

ونشر الاتحاد الجزائري للملاكمة خبر استبعاد خليف من المنازلة النهائية لفئة 66 كغ على حسابه الرسمي في “فيسبوك”، لكن دون ذكر تفاصيل وحيثيات القرار، حيث كتب في بيان مقتضب: “الاتحاد الدولي للملاكمة IBA يمنع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من المشاركة في بطولة العالم لأسباب صحية”.

وتبع هذا الإعلان بيان من اللجنة الأولمبية الجزائرية، تعلن فيها دعمها المطلق للبطلة الجزائرية المدججة بالألقاب القارية والعربية والمتوسطية والعالمية، حيث قالت في ذات البيان: “تنهي اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية إلى علم الرأي العام، بأنها ستتكفل بالمرافقة الطبية للبطلة إيمان خليف، ودعمها في تحضيراتها،  استعدادًا للدورة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقررة بالعاصمة السنغالية داكار، شهر أغسطس 2023”.
أما الملاكمة خليف فقد قالت: “إنها مؤامرة..

القول أنني أملك صفات وقدرات (هرمون التيستوستيرون) لا تؤهلني لمنازلة السيدات غير منطقي”، قبل أن تضيف: “الحديث عن هذا الأمر حرام بالنسبة لنا كجزائريين ولا يليق بالمرأة الجزائرية..أنا لم أصنع هذا الأمر لنفسي”، وزادت: “هذا الأمر ربّاني وشأن الله في خلقه”.

وذهبت بطلة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الصيف الماضي بالجزائر إلى أبعد من ذلك، عندما تطرقت إلى قضية معاناتها من التنمر الذي طالها في الفترة الماضية بسبب شكلها، وقالت: “رغم التنمر والعديد من الأمور التي عانيت منها في الفترة الماضية لذات الأسباب، إلاّ أنني قاومت..اليوم أنا سعيدة بنفسي لأنني رفعت علم بلادي عاليا”.

وتحدثت خليف في الفيديو الذي نشرته اليوم على فيسبوك، عن تعرض الجزائر لمؤامرة من أجل حرمانها من التتويج بذهبية بطولة العالم للسيدات في الملاكمة، وصرحت: “هناك أطراف تآمرت على الجزائر حتى لا يرفرف علم بلادنا عاليا ولا نحرز الميدالية الذهبية”.
وتابعت: “هذه مؤامرة كبيرة ولن أسكت عليها”، قبل أن توّجه رسالة قوية إلى الشعب الجزائري، قائلة: “هذه رسالتي إلى الشعب الجزائري والدولة الجزائرية، عليكم أن تقفوا إلى جانبي في هذا الشهر الفضيل..أنا ابنتكم خليف إيمان، بطلتكم التي رفعت علم الجزائر عاليا في أكبر المحافل الدولية”.