اشتوكة : اعتقال “مدرب سياقة” للنصب و الاحتيال على زبنائه

أمرت النيابة العامة بابتدائية إنزكان، مساء أمس الجمعة، بتمديد فترة الحراسة النظرية في حق مدرب سياقة بإحدى مؤسسات تعليم السياقة في جماعة آيت اعميرة التابعة لإقليم اشتوكة آيت باها، وذلك لتورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على عدد من الأشخاص في مبالغ مالية مهمة.

وقد أوقفت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت اعميرة المشتبه فيه بناء على شكايات عدد من زبائن مؤسسة تعليم السياقة التي يشتغل بها، بعدما اكتشفوا أنهم سقطوا ضحية عمليات نصب واحتيال بطلها المستخدم الموقوف، ووضع تحت تدبير الحراسة النظرية قبل أن يتم تقديمه أمس الجمعة أمام أنظار وكيل الملك، الذي أمر بتمديد فترة الحراسة النظرية لتعميق البحث التمهيدي معه.

هذا حيث كان المشتبه فيه يتلقى مبالغ مالية من زبائن المؤسسة الراغبين في تعلم السياقة واجتياز امتحان الحصول على الرخصة دون موافاتهم بتوصيل مقابل ذلك، كما أوهمهم بالتدخل من أجل تسهيل الحصول على رخصة السياقة، وبلغ عدد ضحاياه ما يقارب 40 مترشحا.

وبعد تماطل المستخدم في الوفاء بوعوده، وعلى إثر رفضه إرجاع المبالغ المالية إليهم، قرر الضحايا رفع شكاية إلى المصالح القضائية المختصة التي أمرت بتوقيفه وإخضاعه للأبحاث اللازمة، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية ومواجهته بالضحايا والشهود.