لقجع يُعفي مدير المديرية الوطنية للتحكيم

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم، عن إعفاء مدير المديرية الوطنية للتحكيم، يحيى حدقة من مهامه، بعد جدل كبير رافق قرارات تحكيمية بالبطولة الوطنية المحلية.

وقد صرحت الجامعة في بلاغها لأمس الإثنين، أنه “تم تكوين لجنة تقنية للتحكيم لتعويض اللجنة المركزية السابقة، والتي ستضم ممثلين عن جميع العصب الوطنية”، كما سيتم وفق البلاغ المقتضب، “البث في الملفات التأديبية لكل عصبة وطنية عبر لجن قضائية مختصة”.

وقال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن تقرير ما عُرف ب”فضيحة تذاكر المونديال” سيكون جاهزا خلال الأيام القليلة المقبلة، وجاء ذلك على هامش اجتماع المكتب المديري للجامعة، أمس الاثنين، في مركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا.
و قام لقجع خلال كلمته في اجتماع المكتب المديري، بتقديم التهاني باسم مكونات الجسم الكروي الوطني للملك محمد السادس، بعد تتويجه بجائزة التميز من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم خلال الحفل الذي احتضنته العاصمة الرواندية كيغالي.

ودعا فوزي لقجع أسرة كرة القدم الوطنية إلى الانخراط في ملف ترشّح المملكة المغربية لاستضافة نهائيات “كأس العالم 2030″، بمعية إسبانيا والبرتغال، الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في رسالة بعثها إلى “الكاف”.

وبخصوص جدول أعمال الاجتماع، الذي تضمن نقطة وحيدة متعلقة بإعادة هيكلة لجان الجامعة، أكد لقجع أن مهام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أصبحت متعددة ومتنوعة، كاستضافة العديد من المسابقات الإفريقية والتجمعات الدولية، ما يتطلب منها بذل مجهودات مضاعفة؛ كما يحتم على العصب الوطنية تحمل مسؤولياتها في ممارسة مهامها واختصاصاتها.