أكادير.. لفتيت يجتمع بولاة وعمال أقاليم سوس والصحراء لمدارسة تقسيم جهوي جديد

مغرب تايمز - الداخلية: 1030 ملفا يتعلق بخروقات التعمير والبناء على طاولة القضاء

يتواجد وزير الداخلية لفتيت بمدينة أكادير منذ يوم الأربعاء 16 مارس، رفقة وفد رفيع المستوى يشمل عددا من المدراء المركزيين لوزارة الداخلية ، و المسؤولين الكبار.


وقد علم موقع مغرب تايمز أن الاجتماع الذي عقده الوزير لفتيت يوم الخميس مع والي جهة سوس و رئيس المجلس الإقليمي لأكادير و رئيس مجلس الجهة وعمال أقاليم جهة سوس ماسة، لم يكن هدفه الوحيد مناقشة المشاريع الملكية والتنموية.


هذا حيث ناقش لفتيت موضوعا مستجدا مع عمال الأقاليم التابعة لجهة سوس ماسة، يتعلق بتقسيم جهوي جديد، سيتم وفقه إضافة أقاليم گليم وسيدي إفني إلى جهة سوس ماسة.

وقد اجتمع، طيلة يومي الجمعة و السبت 17و 18 مارس الجاري، وزير الداخلية رفقة الوفد المرافق له بأكادير، مع ولاة و عمال و مسؤولين كبار من جهات الصحراء الثلاث؛ لمناقشة المشروع الذي يهم تقسيما جهويا جديدا سيقلص عدد الجهات من 12 إلى 9 جهات، حيث سيتم إجراء تغييرات بعدة أقاليم مع إحداث عمالات و أقاليم جديدة.

ومن المرتقب أن يتم إلحاق أقاليم طانطان و أسا الزاك بجهة العيون الساقية الحمراء، و گلميم و سيدي إفني بجهة سوس ماسة، كما تروج أخبار بأنه سيتم التوجه نحو استكمال تنزيل البرامج الكبرى و المحورية للحكم الذاتي وفق جهوية موسعة شبيه بنظام الكونفدرالية .