موثق نصب على المواطنين ف10 ملايير

يرتقب أن تعقد غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء، جلسة جديدة لمحاكمة المدير التجاري المتهم بالنصب على زبائن شركة عقارية بمراكش، وشريكه الموثق، إثر متابعتهما في قضية تتعلق بالتزوير والنصب على زبناء الشركة في مبالغ قدرت بـ 10 مليارات سنتيم، بعدما تقرر تأجيل الجلسة السابقة من أجل إعداد الدفاع.

وجاءت الجلسة الأولى للمحاكمة أياما قليلة بعد إحالة المعنيين بالأمر في حالة اعتقال على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ومتابعتهما في حالة اعتقال.


حيث يواجه المدير التجاري “اسماعيل – م” بتهم لها علاقة بالمشاركة في التزوير في وثائق رسمية، لإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة، وإثبات وقائع على أنها اعترف بها لديه، وحدثث أمامه، وجنح التزوير في محرر عرفي، والتزوير في وصلات، والنصب وخيانة الأمانة، كما تم توجيه نفس التهم للموثق “ب – ق” بالاضافة إلى جناية التزوير.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد باشرت تحقيقات أخرى مع موثق آخر موقوف، فضلا عن الاستماع إلى 6 موثقين آخرين في حالة سراح، وبعض الموظفين والمسؤولين بالشركة العقارية، في انتظار إحالة المتهمين منهم بدورهم على النيابة العامة بمراكش، ومتابعتهم بالمنسوب إليهم.

وخلال الإستماع إلى الموثق من طرف الشرطة القضائية اعترف أنه اختطف واحتجز لمدة أسبوع من طرف أحد المواطنين بمراكش معروف “بمول طاكسيات” قصد استرجاع أمواله المقدرة ب86 مليون سنتيم حيث أطلق سراحه بعد تدخل موثق آخر. وبخصوص هذه القضية أمر وكيل الملك باعتقال مول الطاكسيات وطبيب وكاتبة الموثق بعد ان ثبث مشاركتهم في جريمة الإختطاف والإحتجاز.