توم هانكس يحصد جائزة التوتة الذهبية 2023 لأسوأ ممثل مساعد

حصل الممثل الأمريكي “توم هانكس” على جائزة التوتة الذهبية لأسوأ ممثل مساعد عن أدائه لدور الكولونيل توم باركر المدير الفني سابقًا للمغني إلفيس بريسلي في فيلم إلفيس إنتاج عام 2022.

وذهبت جائزتا راتزي لأسوأ فيلم وأسوأ سيناريو لفيلم (بلوند) “شقراء” الدرامي الذي يسرد السيرة الذاتية لأيقونة هوليوود مارلين مونرو بطولة آنا دي أرماس. ومع ذلك تنافس دي أرماس على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة، اليوم الأحد 12 مارس 2023، عن دورها في الفيلم نفسه.

وفاز جاريد ليتو وأدريا أرجونا بجائزتي التوتة الذهبية لأسوأ ممثل وأسوأ ممثلة مساعدة عن دوريهما في فيلم البطل الخارق (موربيوس) الذي تنتجه شركة سوني.

ذهبت جائزة راتزي ريديمر، التي تُمنح لفنانين سبق أن ترشحوا لجوائز أسوأ عمل سينمائي أو حصلوا عليها ثم لقوا استحسانًا وإعجابًا في الآونة الأخيرة، إلى الممثل كولين فاريل عن دوره في فيلم (بانشيز أوف إنيشيرين) “حوريات إينيشيرين” المرشح لإحدى جوائز الأوسكار هذا العام.

وتأسست جوائز راتزي عام 1980 لتكون الوجه الآخر المعاكس لجوائز الأوسكار المرموقة. ويصوت أكثر من 1100 عضو في لجنة راتزي من أنحاء الولايات المتحدة ونحو 20 دولة أخرى لاختيار الفائزين بالجوائز، وفقًا لموقع راتزي على الإنترنت.