القيادة الجهوية للدرك الملكي تعيد “دركية تيكتوك “إلى العمل

قرر القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات أمس الأحد، إعادة دركية إلى مقر عملها بمركز الدرك الملكي بأولاد سعيد سرية سطات، بعد التحقيق معها على خلفية ظهورها بمقطع فيديو بتطبيق “تيك توك” بزيها الرسمي وهي تتمايل مع الموسيقى، بعد ما صاحب ذلك من رود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعي.


وجاء قرار إعادة الدركية الموقوفة جاءت بعد الإجراءات الإدارية والأبحاث التقنية، والخبرة المعلوماتية على المقطع المنشور على “تيك توك”، حيث تبين أن الأمر كان بحسن نية وثقة من إحدى زميلاتها بالعمل، فضلا على أن التصوير والنشر لمقطع الفيديو الذي ظهرتا فيه تتمايلان على نغمات أغنية بزيها الرسمي، لم يكون مقصوداً.


وكانت المعنية بالأمر قد أخضعت لتحقيقات مطولة من قبل القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات للكشف عن ملابسات وظروف تصوير ونشر المقطع المصور، وهو الحادث الذي جعل المعنية بالأمر تخرج عن صمتها في فيديو شرحت فيه حيثيات المقطع متهمة زميلتها بتسريبه.


وقد جاء توقيف هذه الدركية برتبة رقيب يوم الجمعة، بسبب ظهورها في شريط فيديو على “تيك توك” يتضمن وصلتين، تظهر فيهما وهي تتمايل على أنغام موسيقى الراي بزيها الرسمي، إحداهما داخل مكان مغلق، يرجح أنه مقر المركز الترابي و الأخرى تظهر فيها قرب سيارة تابعة لخدمة الدرك في إحدى الطرق العمومية.