فضيحة..المدير المالي لشركة المشروبات الغازية يهرب من جلسة المحاكمة

في سابقة غريبة من نوعها قام شخص بالهروب من وسط قاعة المحكمة الإبتدائية بأكادير، عشية اليوم الجمعة، إثر جلسة محاكمة المسؤول عن صندوق شركة المشروبات الغازية بأكادير الذي تم اتهامه بسرقة الأمانة والنصب والاحتيال.
وقد حدث هذا حين نادى قاضي الجلسة المدير المالي لشركة المشروبات الغازية للحضور أمامه، فقام بالهروب مهرولا من وسط القاعة “بأوامر” من محامي الشركة بشكل جعل الكل مندهشين من الواقعة ومستغربين.
وإثر هذه الحادثة الغريبة التي توحي بأن المحاكمة والشكاية التي تتم المتابعة على إثرها كيدية وتنطوي على خبايا وأسرار، قام القاضي بتأجيل الجلسة، بعد السلوك الذي يعد إهانة للقضاء وللعدالة.
وتأتي المحاكمة على خلفية متابعة الموظف المسؤول عن صندوق الشركة، التابعة لهولدينغ اقتصادي كبير، في حالة اعتقال، بتهم سرقة الأموال والنصب والاحتيال، رغم أنه ليس هناك لحد الآن أي دليل على أنه سرق أو اقترف هذا الجرم المنسوب إليه، كما أن الجميع يشهد له بالاحترافية وحسن السلوك طيلة عمله في الشركة لمدة ثلاثين عاما.
الطيب، هذا الموظف الذي يعد الصندوق الأسود لأصحاب الشركة المذكورة، وكاتم أسرار الشركاء، قام بعد الضغوطات التي تعرض لها وفي لحظة غضب، بتهديد مديرة الشركة بفضح التهرب الضريبي الذي تقوم به الشركة وسرقة الأموال دون علم الشركاء، ليفاجأ بعدها بشكاية ترفع ضده بتهم السرقة والاحتيال، وهو قيد الاعتقال منذ شهر نونبر الماضي دون دليل على اقترافه جرم السرقة والاحتيال .