أكادير.. موجة حر قادمة من الشرق

 
 
من المرتقب أن تحل موجة حرارة بأكادير قادمة من الجهة الشرقية، فضلا عن عدد من المناطق بالمملكة.
 
و قال رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية الحسين يوعابد، إن الأحوال الجوية ستعرف موجة حر إلى غاية نهاية الأسبوع، بعد تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة عن متوسط المعدل المسجل خلال بداية شهر مارس الجاري، مؤكداً بأن هذا الارتفاع في درجة الحرارة سيسجل بالمناطق الجنوبية وبعض المناطق الوسطى، على أن تستمر هذه الحالة الجوية الحارة إلى غاية نهاية هذا الأسبوع، بسبب مرور مرتفع جوي، جعل السماء صافية خلال النهار مع بروز اشعاع يشبه الذي يكون خلال فصل الصيف.
 
وشرح المتحدث ذاته أن هذا المرتفع الجوي أدى إلى الانتقال من الكتلة الهوائية باردة إلى الكتلة الهوائية الدافئة وهو ما سيجعل درجات الحرارة خلال النهار مرتفعة ببعض أرجاء المملكة.
هذا، ويرتقب بحسب المعطيات الواردة من المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الوسطى، مع تشكل كتل ضبابية وضباب بالسهول الشمالية والوسطى ومحليا شمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.
 
كما ينتظر هبوب رياح محليا قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، بينما يرتقب أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 إلى 10 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية.