فضيحة بمستشفى اليوسفية..سيدة تضع مولودها بالحديقة بعد منعها من الدخول

انتشر فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي، يوثق وضع سيدة حامل لمولودها على أرض حديقة المستشفى الإقليمي باليوسفية ، بمساعدة بعض النساء، مما خلف استنكارا و غضبا بسبب عدم استقبال الأم والعناية بها وبمولودها.
فبعدما تم رفض استقبال هذه السيدة بالمستشفى الإقليمي الأميرة لالة حسناء، بدعوى أن موعد ولادتها لم يحن بعد، اضطرت هذه الأخيرة إلى وضع مولودها في الحديقة الأمامية للمستشفى.


وإثر هذه الواقعة، قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء، بتوقيع قرار تعيين مدير جديد للمركز الاستشفائي الإقليمي الأميرة لالة حسناء بمدينة اليوسفية، بعدما تم طرد المدير السابق.


كما قام آيت الطالب بإيفاد لجنة تفتيش مركزية، اليوم الثلاثاء، إلى المركز الاستشفائي الإقليمي المذكور، من أجل القيام بتحقيق ميداني وبحث إداري لمعرفة ظروف وملابسات هذه الواقعة المؤلمة، حسب مصدر من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.


كما أعطى وزير الصحة، تعليمات صارمة للجنة التفتيش التي تتكون من المفتش العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ومدير مركزي، ومفتشين مركزيين، والمدير الجهوي بمراكش ٱسفي، من أجل إجراء تحقيق ميداني معمق، ورفع تقرير مفصل حول ظروف وملابسات وضع السيدة لمولودها بحديقة المستشفى، وذلك بغية اتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة.